أحد صفحات التقدم العلمي للنشر
اخترنا لكاستراتيجياتالتعلمبحث

احصلوا على مزيد من الأفكار من الحشود

هذه التقنيات الخمس لكتابة بيان المشكلات قد تعمل على تحسين النتائج المُتحصل عليها من التحديات الـمـُـدارة بالإسناد الجماعي.

إن تنامي دور منصات الإسناد الجماعي Crowdsourcing كمصدر محتمل للأفكار المبتكرة يأتي مع تحدياته: كيف تجذبون المشاركين للعمل على حل مشكلتكم؟ أظهرت أبحاث سابقة أهمية بيان المشكلة Problem statement المُعدَّة جيداً كوسيلة لجذب حلول أكثر ابتكاراً. لكن ما الذي ينبغي إدراجه في بيان مشكلة ما لاجتذاب مشاركة الجمهور؟ هل تشترك البيانات التي تجذب عدداً كبيراً من الأفكار المقترحة في عناصر مشتركة؟

سعت أبحاثنا إلى الإجابة عن هذه الأسئلة من خلال تفكيك بيانات المشكلات، كلمة بكلمة، لتحديد الخصائص التي تجذب تقديم عدد أكبر من الأفكار. ويقدم تحليلنا إرشادات إلى المديرين حول كيفية استخدام مواقع الإسناد الجماعي الإلكترونية، وما يجب فعله و ما لا يجوز فعله، عند كتابة بيان مشكلة يهدف إلى استدراج حلول من العاملين المستقلين المبدعين Creative freelancers.

لقد استخدمنا بيانات من إييكا Eÿeka، وهي منصة للإسناد الجماعي عبر الإنترنت تركِّز على المشروعات الإبداعية. وتستند الاستنتاجات التي توصلنا إليها إلى تحليل 362 بيانَ مشكلةٍ Problem statement نشرته 85 شركة بين العامين 2016 و2018. وسعت البيانات إلى الحصول على أفكار لحملات التسويق وحملات رسائل التواصل الاجتماعي، وحلول للمسائل المعقدة، ومقترحات للمنتجات، وتوصيات لدخول أسواق جديدة. وكان متوسط عدد الردود الواردة لكل بيان 88 رداً؛ وكان أعلى عدد ورد هو 370 رداً وأدنى عدد هو خمسة ردود. ووجدنا أن تلك البيانات التي تتلقى عدداً أعلى من المتوسط من المساهمات تشاركت في بعض العناصر المشتركة– كذلك حددنا أربعة أساليب ينبغي تجنُّبها عند عرض تحدٍ على الحشود.


عذرا، لا تمتلك الصلاحية لقراءة هذه الصفحة، بإمكانك الدخول إلى حسابك أو الاشتراك لتكون عضوا في المجلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى