أحد صفحات التقدم العلمي للنشر
اخترنا لكرقمنةقيادة

هل يمتلك مسؤولوكم التنفيذيون ما يكفي من الذكاء الرقمي؟

الفِرق التنفيذية التي تفهم كيفية استخدام قوة التكنولوجيات الرقمية هي فرق نادرة، لكنها تقدم ميزات ضخمة لصالح النمو والقيمة المؤسسيَّين.

لا شك في أن مستقبل الأعمال هو مستقبل رقمي. فالشركات الرائدة في تنفيذ التكنولوجيات الرقمية تحسن كفاءتها التشغيلية وتجارب عملائها Customers’ experiences جذريا. والأمر الأكثر أهمية هو أن القدرات الجديدة التي أطلقتها التكنولوجيات الرقمية تسمح للشركات بإعادة تصور أغراضها Purposes ونماذج Business models.

إن وجود فريق قيادة مُطَّلع رقمياً Digital savvy، فريق يكون أكثر من نصف المسؤولين التنفيذيين فيه أذكياء رقمياً، ليشكّل فارقاً ضخماً. إذ تُظهِر أحدث أبحاثنا أن الشركات الكبيرة التي تتمتع بفرق تنفيذية مُطَّلِعَة رقميا تفوقت على الشركات المماثلة المفتقرة إلى فرق كهذه بأكثر من 48% من حيث نمو الإيراد Revenue growth والقيمة Valuation.

والاطلاع الرقمي عبارة عن فهم- تطوَّر بالتجربة والتعليم- للتأثير الذي ستحدثه التكنولوجيات الناشئة في نجاح الأعمال على مدار العقد المقبل. وتُعَد مشاركة هذا الفهم في فريق الإدارة الأعلى Top management عاملاً أساسياً في نجاح عملية تحويل الشركات Corporate transformation. وكما قال لنا جان باسكال تريكوار Jean-Pascal Tricoire، رئيس مجلس إدارة Chairman شنايدر إلكتريك Schneider Electric لإدارة الطاقة ورئيسها التنفيذيCEO: ”عندما تكون كل الأعمال أعمالاً رقمية، يحتاج كل مدير تنفيذي إلى إجراء تحول رقمي شخصياً. فآخر ما تريدونه في فريقكم هو الاعتقاد أن التكنولوجيا الرقمية هي مشكلة شخص آخر“.


عذرا، لا تمتلك الصلاحية لقراءة هذه الصفحة، بإمكانك الدخول إلى حسابك أو الاشتراك لتكون عضوا في المجلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى