اخترنا لكبحثذكاء اصطناعيزعزعةشبكات التواصلشركات

مستقبل المنصات

المنصات تُشغِّل بعضاً من أكثر الشركات قيمة عالمياً، لكن اقتناص إمكانياتها المُزعزِعة وتحقيق دخل منها سيكونان أصعب فأصعب.

مايكل إيه. كوسومانو، ديفيد بي. يوفي، أنابيل غاور
تستند أكثر الشركات العامة قيمة في العالم، أولى الشركات في العالم التي تحقق قيمة تريليون دولار لكل واحدة منها، إلى منصات رقمية تجمع بين عاملين فاعلين أو أكثر من عوامل السوق Market actors وتنمو من خلال تأثيرات شبكية Network effects. والشركات الأعلى ترتيباً من حيث رأس المال في السوق هي أبل Apple، ومايكروسوفت Microsoft، وألفابيت Alphabet (الشركة الأم لغوغل Google)، وأمازون Amazon. وليست فيسبوك Facebook، وعلي بابا Alibaba، وتنسنت Tencent بعيدة عنها. فحتى يناير 2020 كانت هذه الشركات السبع تمثل أكثر من 6.3 تريليون دولار من القيمة في السوق، وكلها شركات منصات.((Based on public stock market valuations on Jan. 22, 2020: Apple, $1.4 trillion; Microsoft, $1.3 trillion; Alphabet/Google $1 trillion; Amazon, $937 billion; Facebook, $633 billion; Alibaba, $602 billion; Tencent, $483 billion.))
تتمتع المنصات بشعبية كبيرة بين رواد الأعمال Entrepreneurs والمستثمرين Investors في المشاريع الخاصة. عندما فحصنا قائمة عام 2017 التي تضم أكثر من 200 شركة من الشرك...


عذرا، لا تمتلك الصلاحية لقراءة هذه الصفحة، بإمكانك الدخول إلى حسابك أو الاشتراك لتكون عضوا في المجلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى