أحد صفحات التقدم العلمي للنشر
أعمالاتخاذ القراراستثماربحثذكاء اصطناعي

كيف يمكن للخوارزميات تنويع مجموعة الشركات الناشئة

يمكن للنُّهُج المدفوعة بالبيانات مساعدة شركات رأس المال الاستثماري Venture capital firms على الحد من التحيّز الجنسي واتخاذ قرارات استثمار أفضل وأكثر إنصافاً.

عند التقدم باقتراح شركات ناشئة، يميل الرجال والنساء إلى المرور بتجارب مختلفة جداً أثناء تقييمهم من أجل الحصول على تمويل. انظر في هذه الأسئلة التي قد يطرحها مستثمر من أصحاب رأس المال الاستثماري VC على أصحاب الأعمال الطموحين:

إلى رائد أعمال من الذكور: «أخبرنا عن رؤيتك لهذا المشروع».

إلى رائدة أعمال: «أخبرينا عن سجل خبرتك بهذا النوع من المشاريع».

تشير الأبحاث إلى أن الرجال أكثر احتمالا لتلقي أسئلة من المستثمرين تركز على الترويج Promotion-focused (حب المخاطر) ؛ أما في حالة النساء، فالاستفسارات التي تركز على الوقاية Prevention-focused (تجنب المخاطر) هي القاعدة. ويميل المستثمرون أيضاً إلى استهجان السلوكيات الأنثوية النمطية Stereotypically، مثل التحدث بلطف وحنان (في مقابل الجرأة والحزم)، سواء كانت تلك سلوكيات يبديها الرجال أو النساء. ولكن حتى عند الترويج للمشاريع بالطريقة نفسها، يفضل المستثمرون بدرجة كبيرة ترويج الرجال على ترويج النساء.

وأحد التفسيرات المحتملة لهذه التحيّزات يتلخص فيما يُسمَّى وصمة عار الكاب كيك Cupcake stigma – أي تصور أن النساء أقل جدية في مشاريع أعمالهن من رائد الأعمال الذكر النموذجي.


عذرا، لا تمتلك الصلاحية لقراءة هذه الصفحة، بإمكانك الدخول إلى حسابك أو الاشتراك لتكون عضوا في المجلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى