أحد صفحات التقدم العلمي للنشر
أعمالابتكاربحثعملاء

إنشاء عروض رقمية سيشتريها العملاء

ابحثوا عن التوازن العذب بين الخدمات التي قد تقدمها التكنولوجيات وما يحتاج إليه عملاؤكم.

تجبر التكنولوجيات الرقمية الشركات على إعادة تصور قيمة ما تقدمه للعملاء؛ لأن التطبيقات الاجتماعية وتطبيقات الهواتف المحمولة، والتحليلات Analytics، وإنترنت الأشياء Internet of things، والذكاء الاصطناعي Artificial intelligence، والمقاييس الحيوية Biometrics، والبلوك تشين (سلسلة الكتل) Blockchain، والحوسبة السحابية Cloud computing وحوسبة الحافة (الحواف) Edge computing، والعديد من التطورات الجديدة الأخرى تسمح لهم بتقديم قيمة بطرق لم تكن ممكنة في الماضي. ولكن بالنظر إلى كل هذه الإمكانات، كيف يمكن لأي شركة تحديد العروض القابلة للاستمرار؟ تؤدي التكنولوجيات الرقمية دوراً محوريّاً – فهي توفر بيانات شاملة، وربطا غير محدود، وقدرة معالجة ضخمة. وتحول الشركات الذكية كل هذه القدرة إلى عروض رقمية Digital offerings: أي حلول غنية بالمعلومات مغلفة بتجارب سَلِسَة وشخصية للعملاء. انظروا في ليفت Lyft: باستخدام الحوسبة المتنقلة والحوسبة السحابية لربط الأشخاص الذين يسعون إلى الركوب مع سائقين سيصلون بهم إلى وجهتهم، تعالج الشركة ليفت التحديات التي يواجهها العملاء عندما يستقلون سيارات أجرة، مثل عدم معرفة مكان وجود السيارة وموعد وصولها، وكم ستكون تكلفة الرحلة أو خيارات الدفع المتاحة لهم.

تُنشَأ العروض الرقمية الناجحة في النقاط التي تقاطع عندها ما يمكن أن تقدمه التكنولوجيات وما يريده العملاء وسيدفعون ثمنه. ومع ذلك، أثبتت نقطة التقاطع هذه أنها بعيدة المنال. وللعثور عليها، يجب على الشركات إجراء تجارب متكررة، وتعزيز علاقاتها مع العملاء، وتشكيل فرق التطوير المتعددة الوظائف – ويجب تبادل التبصرات المجمعة على طول الطريق داخليّاً.

وفي هذا الموضوع نناقش الكيفية التي تمكنت بها العديد من الشركات التي درسناها -ويبلغ عددها 200 شركة - من بناء هذه القدرات وتطبيقها. كذلك نلقي نظرة فاحصة على كيفية استخدام إحدى الشركات، شنايدر إلكتريك، لهذه القدرات لاكتساب تبصرات حول العملاء وتقاسم هذه التبصرات مع الآخرين.


عذرا، لا تمتلك الصلاحية لقراءة هذه الصفحة، بإمكانك الدخول إلى حسابك أو الاشتراك لتكون عضوا في المجلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى