أمن المعلومات

عرض الشبكة المظلمة في ضوء جديد

من خلال تفحّص الجريمة السيبرانية عبر عدسة سلسلة القيمة يمكننا أن نفهم بشكل أفضل كيفية عمل المنظومة الإيكولوجية وإيجاد استراتيجيات جديدة لمكافحتها.

كيمان هوانغ، مايكل سيغل، كيري بيرلسون، ستيوارت مادنيك
مع تزايد تهديد الهجمات السيبرانية على الشركات، يحتاج المسؤولون التنفيذيون إلى أدوات وتكنولوجيات ونُهُج جديدة لحماية مؤسساتهم. ومع الأسف، يفوق الابتكار الجنائي في أغلب الأحيان جهودَهم الدفاعية. ففي أبريل 2019 سَجَّل معهد إيه في — تست AV-Test Institute، وهو مؤسسة بحثية تركز على أمن تكنولوجيا المعلومات، أكثر من 350 ألف عينة جديدة من برمجيات خبيثة Malware في اليوم، ووفق تقرير تهديد أمن الإنترنت لعام 2019 Internet Security Threat Report الصادر عن سيمانتيك Symantec، ازدادت الهجمات السيبرانية التي تستهدف نقاط الضعف في سلسلة الإمداد Supply chain بنسبة %78 في عام 2018.((“Malware,” AV-Test Institute, accessed April 8, 2019, www.av-test.org; and Symantec, 2019 Internet Security Threat Report, February 2019.))
وصارت الهجمات الواسعة النطاق أكثر شيوعاً أيضاً. ففي أكتوبر 2016 أصاب هجوم بطريقة الحرمان الموزعَ من الخدمات Distributed denial-of-service (DDoS) مزوِّد الخدمات دين Dyn، وهي جهة مزودة لنظام أسماء النطاقات Domain name system (DNS)؛ مما عط...


عذرا، لا تمتلك الصلاحية لقراءة هذه الصفحة، بإمكانك الدخول إلى حسابك أو الاشتراك لتكون عضوا في المجلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى