أعمالمنوع

جائزة ريتشارد بيكارد التذكارية لعام 2019

يسرّ محررو إم آي تي سلون مانجمنت ريفيو أن يعلنوا عن الفائز بجائزة ريتشارد بيكارد التذكارية لهذا العام، التي تُمنَح للموضوع الأكثر تميزاً في إم آي تي سلون مانجمنت ريفيو حول التغير المخطط له والتطوير المؤسسي، والمنشور من عدد شتاء 2018 إلى عدد خريف 2018.

تذهب جائزة هذه السنة إلى موضوع من عدد خريف 2018 من إم آي تي سلون مانجمنت ريفيو بعنوان بناء مؤسسة قوية أخلاقيّاً Building an Ethically Strong Organization، بقلم كاثرين بايلي Catherine Bailey وأماندا شانتز Amanda Shantz. ويبحث الموضوع في سبب حدوث السلوك غير الأخلاقي واستمراره، وما الذي يمكن للمديرين فعله حيال ذلك، وهو موضوع شعرت لجنة الحُكم بأنه مهم بشكل خاص حالياً في أعقاب العديد من الحالات الأخيرة لسوء السلوك الواسع النطاق في الشركات، ومع تعرض عدد كبير من قادة الأعمال لانتقادات شديدة.

ريتشارد بيكارد
أحد المؤسسين والمصممين لمجال التطوير المؤسسي Organizational development، وعضو هيئة التدريس في كلية سلون للإدارة بمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا MIT Sloan School of Management لأكثر من 20 سنة. صديق قديم لمجلة ـإم آي تي سلون مانجمنت ريفيو، اشتُهِر بجهوده في مساعدة المؤسسات على العمل بطريقة أكثر إنسانية، وأعلى أداء، وتمكين الموظفين من أن يكونوا عوامل تغيير. وتشمل كتبه التطوير المؤسسي: الاستراتيجيات والنماذج Organizational Development: Strategies and Models، والتحولات المؤسسية: إدارة...


عذرا، لا تمتلك الصلاحية لقراءة هذه الصفحة، بإمكانك الدخول إلى حسابك أو الاشتراك لتكون عضوا في المجلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى